كيف نربي اطفالنا

مساحة إعلانية

كيف نربي اطفالنا

شيماء بحبح 12:33:00 م

 

اطفالنا

يعتبر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 1 إلى 4 سنوات أطفالًا صغارًا. هذا هو الوقت الذي يواجهون فيه تطورًا معرفيًا رائعًا. تتطور جوانبهم العاطفية والاجتماعية أيضًا بوتيرة كبيرة ومع حدوث الكثير ، من الطبيعي أن يشعر الأطفال في هذا العمر بالإرهاق. 

عندما يلعب طفلك بعنف أو يمر بنوبات من نوبات الغضب ، فهذا لا يعني أنه طفل سيء. إنه يتعلم ولا يزال يحاول استيعاب عواطفه ومن مسؤوليتك توجيهه خلال هذه الأوقات العصيبة. 

فيما يلي 3 طرق فعالة للتعامل مع سلوك الأطفال بحب: 

عدم جعله ند لك

ضع في اعتبارك أن العلاقة القوية والمحبة مع طفلك الصغير أكثر أهمية من محاولة إجباره باستمرار على الرد بطريقة لا تريدها. 

طالما أن ما تفعله لا يؤذيها أو يؤذي أي شخص (مجرد الفوضى) ، اترك الأمر. التعزيز الإيجابي المستمر سيساعد صغيرك على اكتشاف الصواب والخطأ بمفرده. خلافًا للاعتقاد السائد ، فإن الاستسلام لا ينتج عنه طفل مدلل ، وفقًا لخبراء الأطفال. 

كن متسقا 

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 3 سنوات في ذروة فهم كيفية تأثير أفعالهم وسلوكهم على كل من حولهم. إذا بكوا في الأماكن العامة ، هل ستصاب بالجنون أم أنك ستريحهم؟ إذا قاموا ببعثر ألعابهم ، فهل ستوقفهم أم تتركهم كذلك؟ 

إذا كان طفلك يتصرف بطريقة سيئة ، قل قطعتك بحزم ولكن لا تجبرها. على سبيل المثال ، إذا كانت تلعب بالكرة في المنزل ، فأخبره أن هذا غير مسموح به ثم اتركها. في كل مرة تفعل ذلك ، استمر في القول إنه غير مسموح لها وفي النهاية ستتفهم وتتوقف. 

استمع إلى مخاوف طفلك 

يشعر الأطفال على الفور بتحسن عندما يعرفون أنه قد تم سماعهم وفهم ما يحاولون قوله. أثناء نوبة الغضب ، استمع إلى ما يريده طفلك وكرره له - "أنت تبكي لأنك تريد مشاهدة التلفزيون ولن أتركك. أنا آسف لأنك حزين ، ولكن حتى نتناول العشاء ، لا يمكنك مشاهدة التلفاز. " 

من السهل الشعور بالإحباط عندما يسيء طفلك التصرف ، لكن المشاعر السلبية لن تساعد في هذا الموقف. اتبعي هذه الطرق الثلاثة للتعامل بمحبة مع سلوك الطفل.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي